غريبة

لا تدهب بعيدا … نعم هي سيارة مغربية الصنع .. سيارة لاراكي الخارقة !

السيارات السريعة والخارقة عشق كل رجل تقريبا .. مشاهدتها او اقتناءها هي احد الرغبات الجامحة التي لا قبل لنا بالتحكم فيها .. لكن ان تشاهد سيارة مغربية الصنع وبشكل عام عربية الصنع بمواصفات سيارة لاراكي فهدا قد يثير حيرتك قليلا .. في المقالة التالية اليك معلومات عن شركة لاراكي المغربية وسيارتها “لاراكي امبيتوم “.

لاراكي إمبيتوم كونسيبت

السيارة لاراكي إمبيتوم كونسيبت Laraki Epitome Concept، من السيارات الفارهة التي تستحق أن نلقي عليها الضوء، ونعرض مواصفاتها أمام عشاق تلك النوعية من السيارات.

ظهرت شركة لاراكي لتصنيع السيارات في كازابلانكا المدينة المغربية، عام 1999، وأطلقت ثلاث سيارات مختلفة، وهي السيارة Fulgura  عام 2002.

والسيارة Borac  عام 2005.

شركة لاراكي تنتمي لمصمم يخوت فارهة لديه عملاء من كل انحاء العالم وعملاء مميزين بقيمة،  ملك البحرين وكبار الشخصيات العالمية.

سيارة لاراكي مزودة بمحرك قوي فئة V، مزود بـ8 أسطوانات، وشاحن تربو مزدوج، ويمكنه أن ينتج قوة 1200 حصان.

تم تزويد السيارة بخزاني وقود وقود، أحدهما يحمل وقوداً بقدرة 91 أوكتان، والآخر يحمل وقوداً بقدرة 110 أوكتان، وهو ما يدفع محرك السيارة لتصل قوته إلى 1750 حصاناً، بدلاً من 1200 حصان.

تتميز السيارة بناقل سرعات أوتوماتيكي ذي 6 سرعات، ومحرك ذي عزم دوران 1000 لفة، وتصل سرعتها القصوى إلى 330 كيلو مترا في الساعة، ويصل وزنها إلى 2800 كيلو جرام.

 كما ان تصميم السيارة الخارجي لافت للأنظار، ويحتوي على العديد من التفاصيل التي يبحث عنها عشاق السيارات الفارهة والسيارات الرياضية المتميزة.

اقرأ : ما الفرق بين بوينغ و إيرباص ؟

  • مقدمة سيارة لاراكي استتنائية فعلا ،  كما ان غطاء المحرك فريد من نوعه، امامصابيح السيارة الأمامية مميزة وتمنحها نظرة شرسة تثير رغبة عشاق السيارات.
  • جانبا السيارة يحتويان على العديد من التفاصيل المختلفة، إضافة إلى المرايا الجانبية المتميزة التصميم، كما أن أبواب السيارة تفتح إلى أعلى لتمنحها ميزة إضافية.
  • مؤخرة السيارة لها طابع خاص؛ فتشعر أنها مقتبسة من السيارة بوجاتي، إلا أن بها بعض التفاصيل الأخرى التي ميزتها عن بوجاتي؛ بل ومنحتها شخصية خاصة، بمؤخرتها العريضة التي تغطي إطاراتها الخلفية.
  • السيارة المغربية يبلغ سعرها 2 مليون دولار أمريكي، ولم تنتج منها الشركة عدداً كبيراً؛ لذا قد يكون هذا سبب ارتفاع سعرها، إلى جانب مواصفاتها الرائعة.

بعض عيوب السيارة

الشكل الخارجي:

يصعب ألا تتخيل أنها ليست مجرد سيارة سوبر مبتذلة عندما ترى شكلها الخارجي، فهي مزودة بعشرات الأشكال الهوائية والتي تحيط بالأنف الدائرية والتي تبدو أعلى من عظام “كورفيت” المماثلة، والمصدات تبدو شبيهة بسيارات “أستون مارتن وان 77” أو “ماكلارين P1″،

وهناك شريط من نقاط LED بيضاء في زاوية التهوية الأمامية والتي تبدو رخيصة جداً، الأضلاع الضخمة على الجوانب تجعلها تبدو مثل “فيراري 512 TR”مع أشكال أفقية لا طائل منها على الأبواب،

والأغلفة الفريدة من نوعها عل المرايا الجانبية والمصدات تساعد في الحفاظ على تصميم “كورفيت” الأساسي تحت كل هذه الإضافات، في الخلف هناك إضافات سوداء مماثلة تزين المصدات والتي تبدو مشغولة جداً بالفتحات الوهمية الزائدة وشبكات الكروم.

التصميم الداخلي:

المقصورة الداخلية للسيارة تبدو كفشل ذريع، مقاعد السباق الجلدية والتي هي أخف من أي سيارة “شيفروليه” هي أفضل شيء لكن باقي المقصورة كارثة،

عجلة قيادة السباق تم إعادة تقليمها لتتلاءم مع بقية المقصورة الجلدية، ولكن الحزم الفضية تبدو رخيصة، عناصر التحكم في التكييف تم دمجها بشكل ضعيف مع شاشة معاد تصميمها على لوحة القيادة من الصعب رؤيتها، بشكل عام..

التصميم الداخلي للمقصورة والتنفيذ يجعلها أسوأ من أي سيارة “كورفيت”.

تبقى السيارة مغربية الصنع بامتياز رغم العيوب والمميزات الا ان سيارة لاراكي نسبة الى العراقي بصمة مميزة في معارض السيارات الدولية

ساعد في النشر

مدون وكاتب مغربي 24 سنة حامل لدبلوم الشبكات المعلوماتية مؤسس مدونة الميزان للمقارنات .. شغوف بعالم التقنية وجديد التكلونوجيا

السابق
فارس المنابر في زمن قل فيه الفرسان .. في دكرى وفاة الشيخ كشك رحمه الله نبدة عن حياته !
التالي
عاجل 👿تسريب بيانات لأكثر من 6.8 مليون مستخدم على #فيسبوك بسبب (#Bug) موجودة في الـ(Photo API)

اترك تعليقاً