TOP10

افضل 10 توزيعات لينكس للاختراق

كلنا نعلم ان لينكس هو من افضل الأنظمة في مجال الحماية والامن ، ويستعمل هذا النظام في كبرى الشركات العالمية ، كما يستعمله ايضا الهاكرز لانه مفتوح المصدر ويمكنك تطوير تطبيقات وبرامج له كيفما تريد . بالاضافة كذلك إلى تمتع هذا النظام بمجتمع قوي. في هذه التدوينة سنتعرف معا على أقوى توزيعات لينكس في مجال الاختراق وفقا لموقع concise-courses.

1- Kali Linux

يعتبر الKali Linux في نسخته 2.0 من النظم التي إشتهرت في عالم إختبار الإختراق ، بداية بنسخه الأولى المعروفة بإسم الBackTrack ، مرورا بالKali Linux ليتسنى لنا في الأخير الحصول على نسخة 2.0 ، يتميز نظام الKali Linux أولا بإنسيابيته ، و هذا أمر معروف في جل نسخ الDebian ، تتميز توزيعة الKali Linux بكثرة أدواتها و إحترافيتها و آدائها العالي في بعض الأدوات الضخمة مثل الMetasploit ، كما انها تأتي بواجهة رائعة و جذابة ، ناهيك عن تقسيم الأدوات بشكل يسهل على  المستخدم إيجاد أدواته المناسبة لعمليته القادمة ، إضافة الى الأدوات ، فيجوز بالذكر ان النسخة الثانية من هذا النظام قد طورت مواردها لتشغل لك مجموعة من الأدوات بكفاءة عالية ، و هذا ما يجعل توزيعة الKali Linux 2.0 من التوزيعات القوية و الرائعة في مجال إختبار الإختراق .
https://www.kali.org/downloads/

2-BackBox Linux:

هذه التوزيعة مبنية على توزيعة Ubuntu مما سيجعل امر إستعمالها سهل بالنسبة لمستخدمي توزيعات debian بصفة عامة وUbuntu / kali بصفحة خاصة ، هذه الوزيعة مخصصة اكثر لمن يود عمل تحقيق جنائي رقمي بجميع انواعه واشكاله وكذلك جمع الملعومات فهي تتوفر على اغلب الادوات التي ستساعدك على الوصول الى هدفك . إضافة إلى ذلك فإن هذه التزويعة لاتتطلب قدرات جهاز كبيرة من اجل التشغيل .
https://backbox.org/download

3- Parrot Security OS:

مطوري هذه النسخة اذكياء فقد قاموا بدمج مستودعات repertories كالي لينكس مع مستودعاتها الخاصة وهذا يعني ان هذا النظام يدمج بين الادوات المتاحة في كالي لينكس وكذلك ادوات اخرى مدمجة من طرف فريق مطوري هذه التوزيعة ، الامر الذي يجعل ان هذه النسخة تحصل على تحديتاث ادوات كالي لينكس وكذلك على تحديتاث الادوات في من التوزيعة نفسها ! هكذا فإن مستعمل هذه النسخة يضرب عصفورين بحجرة واحدة .
التوزيعة مبنية كذلك على  Ubuntu مما يجعل إستخدامها سهل من طرف رواد توزيعات Debian  بصفحة عامة .

https://www.parrotsec.org/download.fx

4- BlackArch Linux:

BlackArch هي توزيعة مبنية على توزيعة اخرى تدعىARCH ، كما ان هذه التوزيعة تتوفر على أزيد من 1000 اداة إختبار إختراق متنوعة وكذلك تضم عدة تصنيفات . مايمز هذه التوزيعة ان جميع الادوات المضافة إليها تم تجربتها من طرف فريق مطوري هذه النسخة ، وانه لم يتم إضافة اي إداة إلا بعد تجربتها في إختبارات إختراق حسب ما صرح به فريق مطوري هذه النسخة .

غير ذلك فإن هذه النسخة لقيت إستحسان العديد من الهكرز المجربين لها ، كما انها معروفة في اوساط خبراء الامن المعلوماتي إضافة إلى الهكرز .
https://blackarch.org/downloads.html

5- HoneyDrive

هذه التوزيعة مخصصة فقط لمن يبحث عن إنشاء Honypotsغير ذلك فهذه التوزيعة توفر لك الى حدود 10 Hon,ypots معدة مسبقا مثل : (Kippo SSH honeypot, Dionaea و Amun malware honeypots, Honeyd low-interaction honeypot, Glastopf web honeypot and Wordpot, Conpot SCADA/ICS honeypot, Thug and PhoneyC honeyclients)  فلن يكفيك إلا تشغيلها ! 🙂  غير ذلك فهذه التوزيعة توفر لك عدة ادوات من اجل تحليل الهجمات الرقمية مثل : (Kippo-Graph, Honeyd-Viz, DionaeaFR, an ELK stack وأخرى) .

6-  WeakerThan

هذه التوزيعة مبنية على الDebian ، و هي توزيعة مخصصة هي الأخرى لإختراق الشبكات خصوصا شبكات الWifi ، فهي تمتلك حزمة جد رائعة من هذه الأدوات مثل الAircrack-ng و الReaver و الEvilTwin ، ناهيك على ادوات خاصة بالCisco أيضا من أجل إختبار إختراق الشبكات الأخرى ، كما تحتوي على ادوات خاصة بالهندسة الإجتماعية و التجميع المعلومات ، و يمكن إستغلالها مبدئيا في مجال الشبكات بإحتراف ، التوزيعة جيدة و رائعة و ستناسب المهتمين بمجال أمن الحماية و الشبكات .

7- Network Security Toolkit (NST):

هذه التوزيعة من التوزيعات التي خصصت نفسها لإختبار الإختراق في مجال الشبكات  ،فهي تحتوي على العديد من الأدوات المختصة في هذا المجال مثل الNmap و الZenmap و الWireshark و غيرها من الأدوات ، و إن كنت تريد التخصص فقط في مجال إختبار الشبكات ، فننصحك بهذه التوزيعة ، كونها أخف و أكثر إنسيابية من التوزيعات السابقة التي تتخصص في مجالات عديدة ، ناهيك على مجموعة أخرى من الادوات التي تجعل من هذه التوزيعة الخيار الأمثل لعشاق الشبكات و إختبار إختراقها ، يمكنك تجربة و تحميل هذه التوزيعة من الرابط

https://sourceforge.net/projects/nst/

8- WifiSlax:

تعتبر توزيعة الWifislax واحدة من أشهر توزيعات الإختراق على الإطلاق ، صحيح انه لا يتم إستخدام هذه التوزيعة على نطاق واسع من مجالات الإختراق ، إذ فضلت هذه التوزيعة أن تتميز فقط لتختص فقط في إختبار إختراق الشبكات ، و لكنها و رغم ذلك ذاع صيتها و إشتهرت في العالم ككل ، يمكنني ان اقول لك ان لهذه التوزيعة بعض التوزيعات المنافسة لها مثل توزيعة Wifiway ، و ربما مثل هذه الأخيرة إعتقدت انها ستهزم الWifislax كون ان الWifislax ليس بالإنجليزية و صعب التعامل ، لكنها فشلت امام هذه التوزيعة الرائعة ، و كما سبق الذكر ، فهي من أقوى التوزيعات الخاصة بإختبار إختراق الشبكات .

http://linux.softpedia.com/…/Linux-Dis…/Wifislax-21622.shtml

9- Anonymous OS :

يعتبر نظام Anonymous OS نظاما جيدا أيضا ، الا ان عيبه انه غير مخصص للإختراقات الكبرى ، فهو لا يملك أدوات كثيرة تمكنك من إختبار الإختراق على مدى واسع ، إن هذا النظام قد صنعته أيضا مجموعة Anonymous ، و هو نظام قد خصصته هذه المجموعة لشن حملات الDDos فقط ، فأنت لن تجد الMetasploit او الAircrack-ng في هذا النظام ، ستجد فقط أدوات خاصة بالDDos مثل LOIC و HOIC ، و أيضا بعض الأدوات الأخرى مثل Havij الخاص بإختراق المواقع المصابة بثغرة الSQL Injection ، غير هذا فهذا النظام ليس بنظام إختراق متكامل ، لكن لا يمكننا الا نذكره في هذا الموضوع خصوصا لشهرته في وقت محدد في السنوات السابقة .

10- Cybrog Hawk:

هذه التوزيعة أيضا واحدة من أروع توزيعات الإختراق و إختبار الحماية و مخصصة لمحبي مجال الأمن المعلوماتي و الForensic عامة و تجميع المعلومات ، مبنية على الUbuntu و قوية في عملها ، تحتوي توزيعة Cyborg Hawk على أزيد من 700 أداة مصنفة حسب التصنيفات و الأعمال ، كما تتضمن أدوات خاصة بتحليل نظم الهواتف مثل الAndroid و الIOS و تتضمن مجموعة من الأدوات أيضا لتحليل الفيروسات و عكس أكوادها ، التوزيعة حقا محببة لكل محب للحماية و كل شخص يريد ان يتخصص في مجال الحماية بكل تأكيد .
https://sourceforge.net/projects/cyborghawk1/

للاشارة الترتيب عشوائي …

ساعد في النشر

مدون وكاتب مغربي 24 سنة حامل لدبلوم الشبكات المعلوماتية مؤسس مدونة الميزان للمقارنات .. شغوف بعالم التقنية وجديد التكلونوجيا

السابق
افضل 10 كتب يجب عليك قراءتها
التالي
10 تجارب في الحياة عليك خوض واحدة منها على الاقل

اترك تعليقاً