الفرق بين

الدروب شيبنج أم التسويق بالعمولة .. ايهما يحقق لك اكبر الارباح ؟

فكرة ربح المال باقل جهد ممكن تعتبر من الاشياء الاكثر بحثا على الانترنت في الاونة الاخيرة .. الكثير من مهووسي عالم الانترنت يبحثون عن اكثر الفرص تحقيقا للدخل . والامور تصبح اصعب فاصعب مع مرور الوقت . الشيئ الاخر الدي لا يجب اهماله هو معرفة الفرق بين جميع مجالات الربح فانت بدلك ستساعد نفسك كثيرا . ومسالة ايجاد ما يناسب هي من اهم قواعد النجاح .. ادا كنت محترفا في التسويق مثلا وتستطيع تعطيل الدكاء لمدة قصيرة فانك حتما ستنجح في مجال التسويق الالكتروني . لا تتفلسف كثيرا بل اعتمد البساطة للتسويق الجيد .. اما ادا كنت مثلا مبدعا في الكتابة او مبرمجا جيدا فستنجح في مجالات التدوين والخدمات عبر الانترنت . اما ادا كنت متحدثا جيدا ودو افكار اسثنائية فانك حتما تصلح لاعطاء الدروس في مواقع عملاقة ك udemy و coursera .. في هده المقالة ساساعدك في معرفة الفرق بين dropshiping و التسويق بالعمولة affiliate marketing .. تابع معي..

ماهو الدروب شيبينج- ?dropshiping

هو ببساطة طريقة لانشاء متجر الكتروني لا تحتاج فيه لمخزن للمنتجات او شيئ من هدا القبيل . الامر يحتاج فقط لانشاء واجهة الكترونية على شكل متجر وتحصيل المال كانك تاجر حقيقي .. الامر سهل ..

دعني اشرح لك ببساطة كبيرة

انت ستلعب فقط دور الوسيط بعرض منتجات على متجرك على الإنترنت سوءا كان موقعك الخاص ، او متاجر اخرى مثل ايباي أو موردين بعد إضافة هامش ربح

، و بعد أن يقوم أحد الزبائن بشراء أي منتوج تقوم أنت بعمل طلب شراء لهذا المنتج من على موقع المورد ، و لكن تضع عنوان الشحن الخاص بالعميل الذي قام بالشراء من على متجرك ، و بهذا سيقوم هذا الموقع بشحن المنتج إلى العميل و تحتفظ أنت بهامش الربح . و بدلك ستركز فقط على التسويق الجيد دون الاهتمام كثيرا بأمور الشحن و توصيل المنتجات و دون أن تحتاج إلى رأس مال كبير لبدأ مشروعك.

وكما تلاحظ فان اكبر ميزة لهده التقنية هي قدرتك على بيع منتجات لا تتوفر عليها اصلا وبدلك تتفادى مشاكل التخزين والضرائب وكل تلك الامور المعقدة . كن مبدعا فقط في التسويق .. الطريقة ستبدو محفزة لك اليس كدلك ؟ لا تنسى انك مسؤول عن مساعدة الزبون لان كل الامور تتم تحت اسم متجرك الخاص ..

التسويق بالعمولة_affiliate marketing

كما يظهر في التسمية فان التسويق بالعمولة يعني انك ترسل زبونا لشراء منتج او خدمة وتتقاضى عمولة على هدا التحويل .. بهده البساطة نعم .موقعك على الانترنت سيعتبر فقط سمسارا للمنتجات دون ان تبيع انت شيئا اصلا ..
اضافة الى دلك انت لن تستلم اموالك في نفس اللحظة بل ان شركة التسويق بالعمولة ستدفع لك شهريا على كل زبون مرسل عن طريقك يشتري منتجاتهم ..

لكن كيف يعرفون انك من ارسلت دلك الشخص ؟؟

الشركة تمنحك رابطا تسويقيا يحتوي على كوكيز للتتبع . وبما انك هنا فانك بالضرورة ستكون قد صادفت يوما نفس الشيئ العاب مواقع وخدمات تدفع لك تخفيظات وعمولة عن كل من يتسجل عن طريق رابطك رابط الريفيرال كما يسمونه ..
من اهم مميزات هدا النوع من التسويق انك بعيد كل البعد عن ما يحصل بين المسوق والزبون . انت فقط ترسله ،يشتري ؟ .. انتهت المهمة سلام 🙂

اهم الفروقات بين الدروب شيبينج والتسويق بالعمولة

#في الدروب شيبنج انت من يدير المتجر باسمك والزبون يشتري منك وهدا كل ما يعرفه . لكن انت في مشكلة ان لم يقم المورد الخاص بك بارسال المنتوج في الوقت المحدد او وصل المنتوج معطوبا ؟

#المجهود الدي يجب عليك القيام به لانشاء متجر دروبشيبنج اكبر من المجهود الدي ستقوم به لتصبح مسوق بالعمولة

#في الدروب شيبنج تحتاج لانشاء متجر الكتروني يقبل الدفع ببطاقات الائتمان ووسائل اخرى
# في التسويق بالعمولة تحتاج فقط موقع الكتروني او مدونة

سؤاااال !!! 😮

لمادا ادن ساقوم بجهد لانشاء متجر في حين انني استطيع العمل كمسوق بالعمولة دون ان اهتم بكثير من الامور ؟

لسبب واحد وانت تعرفه جيدا بما انك تبحث كيف تربح من الانترنت فهدا يعني انك تحمل رغبة في الاستقلال وامتلاك مصدر دخلك الخاص . الدروبشيبنج يمنحك ارباحا خيالة بما انك من يحدد هامش الربح وتختار ما ستسوق له وتعرفه جيدا . فانت ستربح 30% او اكثر على كل منتوج ناجح تسوق له . في حين ان اسعار التسويق بالعمولة ثابثة . هل فهمت . ادن انطلق للبحث والتعلم وحقق دخلك الخاص ..

لا تنسى مشاركة المقالة مع اصدقائك وفقك الله

ساعد في النشر
السابق
عصارة من تجارب الحياة في 20 نصيحة يجب العمل باحداهن على الاقل
التالي
7 خدع سحرية لزيادة ثقتك بنفسك ..