TOP10

10 علامات حول كونك الصديق الغير مرغوب فيه

هل تساءلت يوما ما ادا كنت الصديق الذي يتحدث الجميع من وراء ظهره  باقدح الصفات وينعته الجميع بالصديق الغريب الاطوار  الغير صالح للصداقة والعشرة ؟  عليك ان تتسائل فالانسان المميز ليس من يقترف الاخطاء بل هو من يحاول دوما تصحيحها او تفاديها على الاقل .. في هده المقالة ساقدم اليك  10 علامات ثثبت او تنفي كونك الصديق السيئ ..

الصديق

1-الرغبة بالمشاركة في كل شيء  .

هده اول علامة ان احسست بها فهدا يشجع على استكمال قراءة المقالة  وهي  : حينما يذهب اصدقائك لحضور حدث ما تحس انهم تخلوا عنك أو يتعدى الامر كذلك و تحسب الامر خيانة و هده علامة لا تدل على انك سليم بتاتا ..

الصديق الطبيعي يحب السعادة لرفاقه حتى لو كان غائبا .

2-محاولة التواصل مع الاصدقاء مع العلم بانشغالهم

عمل (tag)لصديق في الفايسبوك مثلا  وانتضار رد آني ليس بالامر المنطقي كما ان مراسلة الاصدقاء اثناء انشغالهم مثير للقلق و الازعاج خصوصا عندما تتخد ردة فعل قاسية عند تقصيرهم في الجواب ..

الصديق الطبيعي يجب ان يتفهم انشغالات اصدقائه ويساعدهم قدر المستطاع .

3-حظور مفاجئ لبيت الصديق

حتى لو كنت صديقا مقربا لدرجة غير عادية فان المداومة على زيارة صديق في منزله او في العمل بدون اشعار سابق مثير للغضب خصوصا ان زاد الامر عن حده لدرجة الازعاج ..

انت ايضا في كثير الاحيان لا تريد ان يزعجك احد لسبب سخيف , ادن توقف عن فعل دلك ..

4-الضغط لاتباع اختياراتك

الصديق

على سبيل المثال عندما يعتدر صديق عن عدم رغبته(ها) في التجول والخروج  فتتدخل ضاغطا عليه(ها) للعدول عن قراره في حين ان كل المؤشرات تدل على ان بقائه(ها) في المنزل مريح له اكثر ..

5-عدم الالتزام بالمخططات

الصديق السئ

عندما تعقد اتفاق مع صديق لتمضية الوقت سويا فتضهر متأخرا او لم تأتي بالاساس  يعطي انطباع لأنك لا تعطي قيمة لاصدقائك  و بالتالي فهو تصرف فضيع .. ولا يقوم به الا صديق سيئ .

6-انعدام المبادرة

حينما تنتظر من اصدقائك تقرير وفعل كل شيء و لا تبدل اي مجهود يذكر لمساعدتهم تكون قد ضربت عرض الحائط كل مؤشرات المسؤولية .

7-محاولة قياس وفاء اصدقائك باختبارات تافهة

المساومة مع الاصدقاء دائما ما تكون فضيعة فما بالك ادا كانت حول وفاء الاصدقاء من عدمه كان تطلب منهم القيام بأمر لا يعجبهم للبرهنة على وفائهم .ففي النهاية كل شخص حر في اختياراته..

8-التحدث عن نفسك كثيرا

حتى وان كان لديك ما تقوله عن نفسك يجب عليك احترام الاخر لان  المحادثة المبنية على طرفين أو اكثر تحتاج اسلوب حوار ومحاولة الاستحواد على النقاش بشكل كامل حركة خاطئة ..

9-ان تكون الطرف السلبي دائما

الصداقة مبنية على الأخد و العطاء لدا يجب ان تتعلم كيف تتقدم نحو اصدقائك ايضا كما تنتضرمنهم اسداء المصالح .. ببساطة انت في مرتبة الصديق ولست اعلى قيمة منه ..

10-توقع حماية الاصدقاء لك دائما

الرغبة في التستر عليك أو الكدب من اجلك الى اخره هده امور تدل بشكل او باخر انك تستغل أصدقائك وان كان هدا كل ما تنتضره من اصدقائك فانت مخطئ تماما ولا تعرف الفرق بين الصديق الحقيقي والمزيف .

 

 

           اتمنى ان تكون المقالة مفيدة وان لا تكون الصديق السيئ :p لكن ان حصل ووجدت اغلب هده الصفات في شخصيتك   فلا مشكلةو كل ما عليك فعله

        هو تقبل الامر ومحاولة التغيير.لان اول خطوة لتصحيح الخطأ هو ادراكه اولا.

شارك مع اصدقائك واسئلهم ان لاحضوا عليك احدى هده الصفات وابدأ بتصحيح الامر من الأن

ساعد في النشر
السابق
اعرف شخصيتك من سؤال واحد .. اختبار الشخصية البسيط
التالي
كيف اعرف انه يحبني ? .. 10 علامات ليطمأن قلبك

اترك تعليقاً