الفرق بين

الفرق بين الجلد الطبيعي والجلد الصناعي

اعتمادا على التكلونوجيا الحديثة اصبح من السهل جدا تقليد الجلد الحقيقي وصنع احدية مزورة . وبالتالى لم يعد بأمكاننا الثقة في الملصقات بعد الان انما علينا ان نكون اكثر خبرة للتفريق بين الجلد الصناعي والطبيعي ,

وغالبا قد حدث وان اقتنيت حداءا او حقيبة يد على اساس انها من الجلد الحقيقي , لتصاب بعدها بخيبة امل كبيرة , ,

هده المقالة ستساعدك في دلك وستقدم لك حيل و نصائح تساعدك في حياتك اليومية  ..

هده اهم مميزات الجلد الطبيعي :

 

يحتفظ الجلد الطبيعي بالدفء

المواد الخام المزيفة لا تحتفظ بالدفء، بينما يصبح الجلد الحقيقي دافئاً في الحال ويحتفظ بدرجة الحرارة لبعض الوقت. الجلد الإصطناعي يمكن أن يحتفظ أيضاَ بالدفء ولكن سطحه قد يبتل بينما يبقى الجلد الطبيعي جافاً. إذا قمت بوضع الجلد الطبيعي بجانب الجلد المصطنع سوف تلاحظ إختلافاً بينهما في الحال.

 

 يمتلك الجلد  الطبيعي نمطا فريدا

إن الجلد الطبيعي يتميز بنمطه الخاص، أما بالنسبة للآخر المُقلد فله أنماط متكررة وبقع صغيرة بنفس الحجم. كما أن مسام الجلد الطبيعي يمكن ملاحظته بإستخدام عدسة مكبرة إذا قمت بالنظر عن قرب. وفي الجلد الطبيعي تكون فتحات المسام منتشرة، ومازال بإمكان التكنولوجيا الحديثة محاكاة هذا الجلد ولكن يمكن تمييزه بأنه مقلد من خلال ملاحظة هذا الأمر.

 

تأكد من اسفل المنتج

حاول أن تنظر بدقة إلى أسفل المنتج، فتجد أن الجلد الطبيعي يحتوي على كثير من ألياف الغزال، بينما الجلد الآخر يحتوي على نسيج مُعالج أو مُعدل ومصنوع.

 

الوزن مختلف ايضا 

دائماً ما يكون الجلد الطبيعي أثقل من الجلد الإصطناعي، حتى وإن كانت الأشياء صغيرة في الحجم. هناك بالطبع أنواع مختلفة من الجلد تعطي أوزان مختلفة مثل جلد الغنم الذي يزن أقل من جلد البقر. ولكن الجلد الإصطناعي يكون دائماً أخف من الجلد الطبيعي وقد يكون أيضاً أخف من الألياف.

 

الرائحة

جميعنا نعلم رائحة الأحذية ذات الجلد الاصطناعي، فهي تمتلك رائحة كيميائية قوية ونفاذة من الصعب التخلص منها. لكن البضائع والمنتجات عالية الجودة المصنوعة من الجلد الطبيعي يكون لها رائحة خفيفة وغير مزعجة. ويقوم بعض المصنعين بإضافة عطور خاصة تشبه رائحة الجلد الأصلي. ولكن العملاء قد يتم خداعهم فقط إذا كان الجلد الإصطناعي عالي الجودة لإنه من المستحيل إخفاء رائحة العناصر الكيميائية.

 

ردة الفعل تجاه الرطوبة

هذه طريقة سهلة وبسيطة لمعرفة الفرق بين الجلد الطبيعي والجلد الإصطناعي، ولكن في بعض الأوقات يعتبر من الصعب إستخدام هذه الطريقة قبل شراء المنتج، حيث إن الجلد الطبيعي يقوم دائما بإمتصاص الماء، ولكن الأشياء المصنوعة من جلد إصطناعي خفيف لا تمتص الماء بشكل واضح.

 

اللمس

 

الجلد الطبيعي لا يكون ناعماً مطلقاً، وبالتأكيد يكون ملمسه مختلفاً ولكنه في الغالب يكون خشناً قليلاً. والجلد الإصطناعي يكون ناعماً أملساً. وإذا قمت بطي الجلد الطبيعي، يتغير لونه قليلاً، ولكن لا يكون هناك أي تجاعيد. والجلد الإصطناعي لا يتغير لونه وتكون تجاعيده ملحوظة بشكل واضح.

النار

النار، وهي حيلة غير مفضلة لتجنب حدوث مضاعفات إلا انها من اكثر الحيل قدرة على تمييز الجلد الطبيعي، فيمكنك استخدام ولاعه على جزء صغير ومخفى وتقريبها منه لمده 5:10 ثوانٍ، الجلد الطبيعي يحترق بشكل طفيف، اما الصناعي فيحترق سريعاً وبشكل كبير.

 ثني الجلد،

فإن تغير اللون قليلاً وتجعد فهو جلد طبيعي، وإن لم يتغير على الإطلاق فهو جلد صناعي.

 

– إختبار المياه،

بوضع بضع قطرات من المياه على الجلد فإن امتصه سريعاً فهو جلد طبيعي، وإن لم يمتصه فهو صناعي.

السعر

السعر : ببساطة ان اكثر العوامل التي يمكن ان تكشف ل كان كان هذا الجلد الذي تحمله في يديك هو جلد طبيعي من غيره هو السعر، ففي العادة تكون اسعار الجلود والمنتجات المصنعة منها كالاحذية والشنط والحقائب والمحافظ والاحزمة مرتفعة جدا، وبعض انواع الملابس، مرتفعة وثابتة السعر،

فلا يمكن تخيل جاكيت جلدي يبلغ سعره بضع دولارات خاصة ان كان مصنوع من جلد البقر والذي يعتبر من اجود انواع الجلود واكثرها ارتفاعا في القيمة

اتمنى انك استفدت ولو قليلا واكتسبت خبرة

الموضوع الاصلى من هنا 

ساعد في النشر

مدون وكاتب مغربي 24 سنة حامل لدبلوم الشبكات المعلوماتية مؤسس مدونة الميزان للمقارنات .. شغوف بعالم التقنية وجديد التكلونوجيا

السابق
صراع البقاء في افضل لعبتين للعصر الحديث ! الفرق بين لعبة pubg و fortinite
التالي
10 معلومات ساخرة عن كدبة ابريل لم تكن تعرفها !

اترك تعليقاً