الفرق بينهواتف

الفرق بين الايفون و اندرويد .. فرق الاناقة والسهولة !

اندرويد ام ايفون ؟

يعد السؤال عن الفرق بين الايفون ونضام اندرويد وافضلية احدهما على الاخر من الاسئلة التي تتكرر كثيرا على الساحة التقنية . فقد تسمع مثلا “كاميرا اندرويد هي الافضل ” “الايفون اكثر امانا ” وغيرها من الاسئلة التي سنحاول الاجابة عنها في هده التدوينة ! تابعو معي …

لنبدا اولا بهدا الجدول الدي يقارن بين ايفون 5s و galaxy s4 مثلا !

جدول المقارنة

يمكننا الملاحظة اعتمادا على الجدول ان سامسونج تمتلك شاشة عالية الجودة بينما الايفون يمتلك شاشة retina باربع بوصات .
نلاحض ايضا ان كالاكسي س 4 ينتج صورا اكثر دقة ووضوح بينما ايفون يتمتع باحتوائه على فلاش يمكنه من التقاط صور رائعة ايضا اثناء استعماله ..

نضام التشغيل

نضام التشغيل في كلى الهاتفين مختلف تماما ولنتحدث مثلا عن الموسيقى ! باعتبارها من بين اهم الاشياء في اي هاتف فالجميع يحب الموسيقى ويريد حملها معه اينما دهب . واضافتها الى هاتفه بسهولة ويسر متى ما اراد دلك .

ان كنت تمتلك هاتف ايفون مثلا فانك ستجد صعوبة في نقل الموسيقى الى هاتفك فيجب عليك المرور عبر برنامج itunes وامتلاك حساب الى غير دلك من الامور المعقدة شيئا ما .

بالنسبة ل اندرويد الامر سهل نسبيا يكفي نقل ملف الموسيقى من الحاسوب الى هاتفك مباشرة عبر الكابل او البلوثوث …. ولست مطالبا باستعمال اي برامج .

مشاركة الملفات

مع نضام تشغيل ايفون فمهما كنت تستعمل ايباد او حاسوب ماك برو فانت ستلاحظ ان النضام مثماثل على هده الاجهزة وليس هناك الكثير من الفرق . هدا يمنح قوة للهلامة التجارية وفي نفس الوقت يوفر سهولة الوصول الى المعلومات بين هده الاجهزة سهلا جدا …

بينما بالنسبة  ل اندرويد فان الاصدارات كثيرة ويستعمل على عدة هواتف مختلفة وهدا يعقد الامر قليلا عند البحث عن معلومة لان الاحتمالات كثيرة جدا واصدارات اندرويد واجهزته اصبحت كثيرة جدا .

بعض الاشياء المشتركة

من بين الاشياء المشتركة بين هدين النضامين هو مركز الاشعارات ومنجر التطبيقات بالنسبة للايفون وجووجل بلاي بالنسبة  ل اندرويد وتطبيقات اخرى متشابهة ..

 اندرويد اقل سعرا ؟ مقارنة الاثمنة

مقارنة الاثمنة : بالنسبة للاثمنة يصعب التحديد لكن ما يجب معرفته ان اثمنة اجهزة الايفون مرتفعة اكثر من اندرويد لان الايفون علامة تجارية قوية وتستهدف الاثرياء اكثر .

بينما اندرويد فبحكم امكانية اشتغاله على انواع كثيرة من الهواتف يصعب تحديد ثمن مستقر لانه يتغير حسب نوع الهاتف كل مرة .

خلاصة

خلاصة : اي كان ما ستختاره او ستمتلك من هدين النوعين يبقى الثمن عاملا مؤثرا بصراحة .. اما الاختيار فيعتمد على انسيابية الهاتف وتصميمه ..الخ
البعض يحب ان تكون معلوماتهم امنة ومركزية وهاتفهم انيق فينحازون للايفون بحكم توفره على هده الشروط .. والبعض الاخر ينحاز  ل اندرويد ليحسوا بالحرية والاستقلالية وسهولة التعامل … وتضل المسالة مسألة ادواق ..

شاركنا اي هاتف تستعمل وايهما تفضل ؟؟

الوسوم
اظهر المزيد

علاوي

مدون وكاتب مغربي 24 سنة حامل لدبلوم الشبكات المعلوماتية مؤسس مدونة الميزان للمقارنات .. شغوف بعالم التقنية وجديد التكلونوجيا

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “الفرق بين الايفون و اندرويد .. فرق الاناقة والسهولة !”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock