TOP10

تعليم اللغة الانجليزية :افضل 10مواقع وتطبيقات مجانية تساعدك لتعلم اللغة الانجليزية

تطبيقات تعليم الانجليزية

هنالك الكثير من التطبيقات المتخصصة في تعليم اللغة الانجليزية، سوف نقتصر في هذا الموضوع على التطبيقات التي تفيد في مسألة ممارسة اللغة الانجليزية وخاصة ممارسة الاستماع كي تتعود الإذن على كلمات وعبارات اللغة وتدخل اللغة إلى العقل اللاواعي لتصبح من انشطة حياتنا اليومية، سنركز أيضاً على التطبيقات التي يمكن استخدامها والاستفادة من محتواها عند عدم توفر اتصال بالانترنت، كي تكون مفيدة في أي وقت وفي أي مكان.

التطبيق الاول :ESL Pod ensider

تطبيق رائع جدا لممارسة اللغة الانجليزية يوفر حلقات صوتية ذات جودة عالية بشكل دوري تتوزع على عدة مواضيع وتتميز بأنها واضحة ونقية، تتكون كل حلقة من حوار رئيسي بين اثنين أشخاص في أحد المواضيع ، حوار غير طويل مقدم صوتياً وكتابياً، والجزء الثاني من الحلقة هو شرح وتوضيح معاني الكلمات والعبارات من قبل الدكتور (جف مكولن).

يقوم الدكتور جف مكولن بشرح ما دار في الحوار بشكل هادئ وواضح ومفصل، يضرب الأمثلة ويشرح الحوار بنكهة ممتعة بحيث تستمتع وانت تستمع إليه.

ادعكم لتكتشفوا مميزات التطبيق من هنا :    تحميل مباشر

التطبيق الثاني :استمع ثم ردد ثم قارن

(Speak English) هو تطبيق يساعدك على ممارسة التحدث باللغة الانجليزية (Speaking) ، تقوم بالاستماع إلى الجمل والعبارات ثم تقوم بإعادة نطقها والبرنامج سوف يسجل صوتك، ثم تقوم أنت بالاستماع إلى صوتك المسجل وتقارنة بالصوت الأصلي، ثم تكرر العملية كي تحسن من مهارة النطق لديك.

يعتمد هذا البرنامج على المحاكاة والمقارنة والترديد، وهو افضل ما يمكن تقدميه في مجال ممارسة التحدث بالانجليزية، لأن ممارستها تتم أساساً بالتحدث في الحياة الواقعية مع ناس وأشخاص حقيقيين، أن تجد رفيق او زميل تتكلم معه بالانجليزية ويتفاعل معك ويبادلك الحديث، لكن هذا التطبيق مفيد للمبتدئين لتمرين اللسان وتليينه على كلمات وعبارات اللغة الانجليزية.

من هنا :  تحميل

التطبيق الثالث :شاهد الصورة واكتب الكلمة

تحدى نفسك في معرفة الحروف الصحيح لكل كلمة سوف تشاهد صورتها في الشاشة، انقر على الحروف بالترتيب الصحيح من أجل ان تكوين حروف الكلمة، اكسب النقاط تلو النقاط وتقدم إلى الأمام وقابل كلمات أصعب من السابقات.

انها لعبة التهجئة (spelling)، تطبيق مفيد لممارسة اللغة من جهة الكتابة والقراءة بدلاً من النطق والسماع كما في التطبيقات السابقة، فهذا التطبيق سوف يساعدك على تنمية مهارة حفظ الكلمات وحفظ وتذكر حروفها بشكل صحيح، يمكنك استخدام هذا التطبيق أثناء المواصلات أو بينما تنتظر دورك في العيادة او في المصلحة الحكومية.

التحميل

التطبيق الرابع : الغني عن التعريف  duolingo

عبارة عن تطبيق وموقع ويب متخصص في تعلم اي لغة بالصوت والصورة والتفاعل , يوفر امكانية تحدي اصدقائك والتقدم في الترتيب لصنع الحماسة اكثر , لن اتحدث عنه كثيرا يجب عليك تجربته حثما

من هنا :  التطبيق

التطبيق الخاص بمسنجر لتعلم الانجليزية

تطبيق تفاعلي متوفر على متجر جووجل:  تحميل

وحتى على منصة ميسنجر  ان كنت لا تريد مغادرة الفايسبوك فعلى الاقل استفد منه واضف هدا الروبوت الى قائمة اصدقائك وتفاعل معه فهو سيجيبك كانسان واعي , جرب معه مستواك في الانجليزية دون خجل ..

تحدث معه الان

هده مجموعة روبوتات اخرى مفيدة للميسنجر 

ساعد في النشر