تقنية

عاجل 👿تسريب بيانات لأكثر من 6.8 مليون مستخدم على #فيسبوك بسبب (#Bug) موجودة في الـ(Photo API)

تسريب بيانات لأكثر من 6.8 مليون مستخدم على #فيسبوك بسبب (#Bug) موجودة في الـ(Photo API) ادت الى تسريب الصور المنشوره بشكل خاص، طبعا الـ(#API) المصاب مستخدم من قبل (1500) تطبيق، جميعها كان بامكانهم الوصول لصوركم المنشوره بشكل خاص و استغلال هاده الثغره
👇
وهاده الثغرة يشمل ثاثيرها  👇
=========
1- التايم لاين
2- Facebook Marketplace
3- Facebook Stories
👇
سيتم ارسال اشعارات من قبل فايسبوك للمتتضررين من الثغرة
👇
كما ستزودكم بقائمة التطبيقات التي استطاعة الوصول لصوركم .
👇
المصدر 👇 https://developers.facebook.com/…/notifying-our-developer…/…

اقرأ : انت تعرف جووجل ؟ ..لكن جووجل يعرف الجميع … اليك اقوى 10 حقائق يعرفها عنك ستندهش حقا !

مترجم من المصدر

نظرًا لوجود هذا الخطأ ، ربما تكون بعض تطبيقات الجهات الخارجية قد تمكنت من الوصول إلى مجموعة كبيرة من الصور أكثر من المعتاد لمدة 12 يومًا من 13 سبتمبر إلى 25 سبتمبر 2018.

عندما يمنح أحد الأشخاص إذنًا لتطبيق ما للوصول إلى صوره على Facebook ، فإننا عادةً ما نمنح التطبيق الوصول إلى الصور التي يشاركها الأشخاص في مخططهم الزمني. في هذه الحالة ، من المحتمل أن يمنح البرنامج للمطورين إمكانية الوصول إلى صور أخرى ، مثل تلك التي تمت مشاركتها على Marketplace أو Facebook Stories. كما أثر هذا الخطأ أيضًا على الصور التي حملها الأشخاص على Facebook ، ولكنهم اختاروا عدم النشر. على سبيل المثال ، إذا حمل شخص ما صورة على Facebook ولكنه لم ينتهِ من نشرها – ربما بسبب فقده لحضور الاستقبال أو الدخول في اجتماع – فنحن نخزن نسخة من هذه الصورة لمدة ثلاثة أيام حتى يحصل عليها الشخص عند عودته إلى التطبيق لإكمال مشاركتهم.

وفي الوقت الحالي ، نعتقد أن هذا قد يؤثر على 6.8 مليون مستخدم وما يصل إلى 1500 تطبيق تم تصميمه بواسطة 876 من المطورين. التطبيقات الوحيدة التي تأثرت بهذا الخطأ هي تلك التطبيقات التي وافق عليها Facebook للدخول إلى واجهة برمجة التطبيقات للصور والتي تم تفويض الأفراد لها بالوصول إلى صورهم.

نحن آسفون هذا حدث في مطلع الأسبوع المقبل ، سنطرح أدوات لمطوري التطبيقات تسمح لهم بتحديد الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقهم الذي قد يتأثر بهذا الخطأ. سنعمل مع هؤلاء المطورين على حذف الصور من المستخدمين المتأثرين.

سنقوم أيضًا بإخطار الأشخاص الذين قد يتأثرون بهذا الخطأ من خلال تنبيه على Facebook. سيوجههم الإشعار إلى رابط مركز المساعدة حيث يمكنهم معرفة ما إذا كانوا قد استخدموا أي تطبيقات متأثرة بالعلة. (انظر مثال على إشعار المستخدم أدناه)

كما نوصي الأشخاص بتسجيل الدخول إلى أي تطبيقات شاركوا فيها صورهم على Facebook للتحقق من الصور التي يمكنهم الوصول إليها.

ساعد في النشر

مدون وكاتب مغربي 24 سنة حامل لدبلوم الشبكات المعلوماتية مؤسس مدونة الميزان للمقارنات .. شغوف بعالم التقنية وجديد التكلونوجيا

السابق
لا تدهب بعيدا … نعم هي سيارة مغربية الصنع .. سيارة لاراكي الخارقة !

اترك تعليقاً