الفرق بين

هده الافلام ستغير نظرتك للسينما الهندية ..! افلام يجب ان لا تفوت مشاهدتها

قد نتفق على نقطة واحدة وهي ان السينما الهندية رغم تطورها في السنين الاخيرة الا انها لا ترقى الى جودة الافلام الامريكية من ناحية القصة والمؤثرات الخاصة . فنجد ان كثيرا من الافلام الهندية تتضمن مشاهد لاحاجة لها من الاساس وتبدو منافية للمنطق . في هدا المجال بالضبط تتفوق افلام هوليود على افلام بوليود . لكن هناك بعض الافلام الهندية التي قد تغير نضرتك بصراحة فقد كسبت احترام المشاهدين من ناحية تسلسل الاحداث وجودة القصة بل وحتى ابداع الممثلين ومساهمتها في تطوير الفكر والشخصية . في هده المقالة سنستعرض بعضا من تلك الافلام التي انصحكم بها شخصيا ..

الفلم الاول : PK

شخصيا شاهدت هدا الفيلم مند مدة وهو من ابداع الرائع عامر خان . لم انس تفاصيل الفلم لانه رائع بكل معنى الكلمة ويتداول مشكلة تجار الدين بطريقة ذكية وساخرة ! يحكي عن انسان هبط من الفضاء ليعيش رحلته بحثا عن الاندماج وسط بني الانسان . يحمل الفلم الكثير من المعاني المفيدة ..

رابط المشاهدة من هنا

الفلم الثاني : my name is khan

ابداعات الكينج شاروخان لا تقتصر على الاكشن فقط بل ابدع في هدا الفلم الدي يعالج مشكلة الانتماء الديني وتحديدا معاناة المسلمين بالولايات المتحدة بعد احداث الحادي عشر من سبتمبر الارهابية . الفلم رائع وعلى ضمانتي ..

رابط المشاهدة من هنا

الفلم الثالث : Dangal

كثير من الاباء يتمنون ان اول اولادهم يكونون دكورا ليتفاخروا بهم ويتشائمون عندما يكون المولود انثى .. عامر خان مرة اخرى في هدا الفلم حول بنتيه الصغيرتين الى مصارعتين جلبتا المجد للهند . ويضهر الفلم ان البنات لا يقلن اهمية عن الدكور .. فلم رائع مثل فيه عامر خان دور المصارع المتقاعد الدي عمل بعد دلك مدربا خاصا لابنتيه حتى حققتا ما يعتبر مستحيلا في الهند …

رابط المشاهدة من هنا

الفلم الرابع : 3 idiot

التعليم الممتع هو ما يتحدث عنه هدا الفلم الدي يحكي الاجواء داخل الفصول من حيث المنافسة . عامر خان بدور البطل . طالب موهوب ودكي قرر استعمال العلم في اشياء مفيدة عوض تقديم محاضرات مملة . ويحكي الفلم عن تحدي بين الطالبين المتفوقين للالثقاء بعد مدة ومقارنة مدى النجاح في الحياة بعد التخرج … الفلم يستحق المشاهدة والرابط من هنا

الفلم الخامس :taar zameen par

نجوم على الأرض هو فيلم دراما، عائلي، موسيقي، تم إنتاجه في الهند وصدر في سنة 2007. الفيلم من إخراج عامر خان من بطولة دارشيل سفاري وعامر خان

تدور القصة حول طفل صغير لديه مرض يمنعه من القراءة والكتابة بشكل جيد فيرسله اهله إلى مدرسة داخلية ظناً منهم انه لا يريد ان يتعلم وهناك يلتقي بمدرسين يتبعون اسلوب الضرب في التعليم إلى ان يأتي استاذ جديد وهو (عامر خان) ليعلمه بسبب ان هذا المرض الذي لدى الطفل هو نفسه كان لدى عامر خان عندما كان صغيرا.

للمشاهدة من هنا

الفلم السادس : lion


تدور أحداث الفيلم عن طفل هندي في الخامسة من عمره يتوه في شوارع (بنجلاديش)، والتي تبعد آلاف الأميال عن منزله، يكافح ويواجه العديد من التحديات إلى أن يتبناه زوجيّن من استراليا، وبعد خمسة وعشرين عامًا من تبنيه، فيخرج للبحث عن عائلته المفقودة في غلاسك .

الفلم يعتبر هجينا ونتاج تعاون بين بوليود وهوليود وقد ترشح لعدة جوائز دولية .

للمشاهدة

الفلم السابع: bajrangi bhaijaan

تتركز الأحداث حول فتاة صغيرة بكماء من (باكستان) تفقد طريقها خلال تواجدها في (الهند) ، باﻹضافة إلى عدم وجود طريق للعودة أمامها عبر الحدود ، ويتولى رجل من (الهند) يدعى بافان كومار شوتارفيدي (سلمان خان) مهمة إعادتها مجددًا إلى منزلها سالمة غانمة ، ويجمعها مع عائلتها من جديد …

رابط الفلم من هنا

الفلم الثامن : slumdog millionaire


والنص مقتبس عن رواية للكاتب والدبلوماسي الهندي فيكاس سوارب (بالإنجليزية: Vikas Swarup) والتي تحمل العنوان “سؤال وجواب” (بالإنجليزية: Q & A) وذلك بعد إجراء بعض التعديلات على تفاصيل الرواية. يحكي الفيلم قصة جمال مالك، الشاب الفقير غير المتعلم الذي نشأ في الأحياء العشوائية (الأحياء المشاع) في الهند، وتحديداً في بومباي، حيث يشارك جمال في النسخة الهندية من برنامج من سيربح المليون ليدهش الجميع بإجابته على الأسئلة سؤالًا بعد سؤال. وليثير أيضًا شك مقدم البرنامج الذي لا يقف صامتًا أمام الفوز المتكرر لجمال.

الرابط من هنا

تضل الافلام رهينة بدوق المشاهد والادواق لا تناقش . لكن تبقى افلام رائعة ارجو منكم اقتراح افلام اخرى غفلنا عنها .

ساعد في النشر
السابق
مادا لو كانت هناك مساواة مطلقة بين الرجل والمرأة ؟
التالي
معرفة الفرق بين هدين النوعين من السيو قد يجنب موقعك الحظر …

تعليق واحد

أضف تعليقا ←

  1. :التنبيهات 10 تصرفات خاطئة تعطل ذكائك … خصوصا الاخيرة ..كن حذرا |

اترك تعليقاً