in ,

10 شركات تقنية لن يبقى لها وجود سنة 2027

ان اكثر ما يميز عالم التقنية مند انفجاره الاعظم هو انه في تسارع مستمر وتطور لا يتوقف ولا ينتضر احدا , هدا ما يفرض نوعا من المنافسة بين الشركات ولا يدع لها مجالا للتخادل , فقد تصبح بين ليلة وضحاها من اعلى الترتيب الى اسفله , الفكرة تلعب دورا مهما جدا في مدى استمرارية الشركات , فكرة جيدة تعني استمرارية اكبر ,في هدا الصدد ساطلعكم على اكثر 10 شركات تقنية معرضة للانقراض سنة 2027 ..

المرتبة 1 : twitter

انت تستغرب اليس كدلك ؟  موقع تواصل اجتماعي بهده القوة مقدر له الاستمرارية لكن الازمات لا تترك احدا في حال سبيله , فهناك احتمال كبير لاستحواذ جوجل على تويتر وسط مخاطر عالية  لان  تويتر يواصل محاولاته الكبيرة في مسعى منه للخروج من الأزمة التي يتخبط فيها منذ أكثر من عام حاليا،

حيث إطلاق الكثير من الخدمات والحلول للأفراد والشركات من أجل الاستخدام المكثف لهذه المنصة ونشر التغريدات بوثيرة أكبر وبالتالي الرفع من المستخدمين النشيطين والعائدات والإنتشار ..

المرشح الأول لعقد هذه الصفقة هي جوجل فيما آبل التي ينصحها البعض أيضا باستغلال هذه الفرصة لا يبدو أنها مهتمة بخدمات الإنترنت والكسب من الإعلانات كما أنها لا تريد توريط نفسها في مشكلة أخرى إلى جانب مشكلاتها الكثيرة ومنها تراجع مبيعات آيفون و الماك و آيباد.

المرتبة 2 : شركة roku

هي شركة أمريكية متداولة علنا تقوم بتصنيع منتجات الوسائط الرقمية المنزلية. ويقع مقر الشركة في لوس غاتوس، كاليفورنيا. [6] تقوم روكو بتصنيع مجموعة متنوعة من مشغلات الوسائط الرقمية التي تسمح للعملاء بالوصول إلى خدمات الفيديو أو الصوت عبر الإنترنت من خلال أجهزة التلفزيون، بما في ذلك الخدمات القائمة على الاشتراك، فضلا عن الخدمات المتاحة من خلال جهاز الاستقبال مجانا.

هده الشركة قد لا يصبح لها وجود بسبب دخول امازون وابل وجوجل في خد المنافسة وقد لا يمكنها الصمود امام هده الشركات العملاقة كثيرا ..

المرتبة 3 : GOPRO

جو برو علامة تجارية أمريكية مختصة بانتاج كاميرات شخصية عالية الوضوح، وغالبا ما تستخدم في تسجيل مقاطع الفيديو. الكاميرا معروفة لكونها خفيفة الوزن ويمكن ارتداؤها أو تثبيتها في أماكن غير عادية مثل خارج الطائرات والسيارات والقوارب أو دبابات الجيش.

اختفاء هده الشركة وارد كثيرا بسبب التطور الكبير لكاميرات الهواتف النقالة ..

المرتبة 4 :fitbit

شركة فيتبيت Fitbit  هي شركة مصنعة للأجهزة الذكية القابلة للارتداء .. من ساعات واسورة واكسسوارات اخرى …

سبب الاختفاء سيكون بسبب ابل التي بدات تحتل الترتيب الاول ففي الربع الثالث لهذا العام، تصدرت شركة آبل مرة أخري سوق الأجهزة القابلة للارتداء، فقد كانت متصدرة المركز الأول في الربع الأول ايضًا، ولكنها تراجعت في الربع الثاني للمرتبة الثالثة بعد تقدم كلًا من Xiaomi وFitbit.

المرتبة 5 :blackberry

من منا لا يعرف الهاتف المحمول من نوع بلابيري فقد كان اكتسب شهرة واسعة في مجال صناعة الهواتف قبل ضهور الاندرويد .. رغم ان بلاك بيري عادت للساحة باطلاق النسخة الرسمية من  أحدث هواتفها والذي كان يعرف بالإسم الرمزي ميركوري قبل أن تعلن الشركة اليوم أن الهاتف سيحمل إسم BlackBerry KeyOne . الا انها مازالت تتخبط في الازمات وسط تهديد بمغادرة موظفيها ..

-المرتبة 6  تطبيق سنابشات :

سناب شات هو تطبيق تواصل اجتماعي لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة وضعها إيفان شبيغل وروبرت مورفي، ثم طلبة جامعة ستانفورد. عن طريق التطبيق، يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديو، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين.

كانت فكرة التطبيق ابداعية في بدائ الامر لكن التطبيق اصبحت نجمته تأفل امام موقع بحجم فايسبوك الدي اضاف ومازال يضيف الجديد دائما ..

المرتبة 7 :IBM

الشركة هي الأكبر في العالم والتكنولوجيا، وهى أيضا العلامة التجارية الثانية من حيث القيمة. آي بي إم هي واحدة من عدد قليل من شركات تكنولوجيا المعلومات التي لها تاريخ متواصل يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر آي بي إم تصنع وتبيع الكمبيوتر الأجهزة والبرمجيات (مع التركيز على هذا الأخير)، وتقدم خدمات البنية التحتية، وخدمات استضافة المواقع، وخدمات استشارية في مجالات تتراوح بين الحواسيب الرئيسية ل تكنولوجيا النانو. وتلقب ب “الأزرق الكبير”

شخصيا لست مقتنعا بامكانية اختفائها لكن الكثيرين يرون ان مجال صناعة الحواسيب الشخصية سينحسر مع تقدم التكلونوجيا لتحل محلها حواسيب بصيغ جديدة …

 

 

المرتبة 8 :seagate

سيجيت تكنولوجي هي شركة تخزين بيانات أمريكية تأسست في عام 1978. يقع مقرها في كوبيرتينو، سانتا كلارا، كاليفورنيا. تم تأسيسها بواسطة آلان شوغارت، توم ميتشل، دوغ ماهون وفينيس كونر. طورت سيجيت أول قرص صلب 5.25 بوصة في عام  ..1980

شأنها شان شركة ibm ستعاني من انحسار صناعة الحواسيب الشخصية …

 

المرتبة 9 :PANDORA

 

تطبيق موسيقى وخدمة راديو إنترنتمجانية مخصص لعشاق الموسيقى الأجنبية والأغانى بمختلف أنواعها

سيختفي بسبب المنافسة مع ابل وامازون و جوجل ..

 

المرتبة 10: Tesla

تيسلا موتورز هى شركة تقع في كاليفورنيا متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية والمكونات الكهربائية للقطارات الكهربائية. هي شركة عامة يتم تداول أسهمها في بورصة ناسداك بشعار TSLA وقد حازت أرباح بعد 10 سنوات في الربع الأول عام 2013.

ستختفي الشركة بسبب منافسة مع عمالقة صناعة السيارات ولان الشركة اصبحت تعاني من قلة الارباح  …

 

كان هدا تقرير صغير عن الشركات التي ستنقرض مستقبلا وكما تلاحظون ان الشركات التي تمتلك فكرة قوية وتسعى دائما للحفاظ عليها تضل في اعلى الترتيب ..

 

 

 

 

ساعد في النشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Written by علاوي

مدون وكاتب مغربي 24 سنة حامل لدبلوم الشبكات المعلوماتية
مؤسس مدونة الميزان للمقارنات .. شغوف بعالم التقنية وجديد التكلونوجيا

اعرف ماهو Black Friday و Cyber Monday و ما الفرق بينهما !

10 حقائق مرعبة عن لعبة الحوت الازرق القاتلة