TOP10

10 معلومات ساخرة عن كدبة ابريل لم تكن تعرفها !

الاول من ابريل ، يوم الحمقى كيف لا يسمى كدلك وهو اليوم الدي نسمع فيه عن ما يسمى كدبة ابريل . والتي نخدع فيها من نشاء ونكدب كيفما نشاء دون ان يحس احد بالاهانة . بغض النظر عن من اصبحوا يحتفلون بهدا اليوم واختلاف الجميع من فائدة الاحتفال به من عدمها في تقافتنا ! دعونا نتسائل من اين جاءت الفكرة اولا ونتعرف بعض الحقائق عن كدبة ابريل في هده المقالة !

1-متى بدا الاحتفال بكدبة ابريل ؟

بالقدر الدي يحافظ فيه البعض على اختراع كدبة جديدة كل عام لا يعلم الاغلبية اصل هدا التقليد الاروبي ! هناك الكثير من النظريات حول الامر لكن ولا واحدة تم التاكيد عليها او ربما كل النظريات عبارة عن كدبة هه 🙂

2_ تغيير في التقويم

من ابرز النظريات حول هدا الاحتفال ان البابا غير التقويم في فرنسا ليناسب التقويم الروماني ! الفئة من الناس اللدين لم يعلموا بالتغيير استمروا بالاحتفال باليوم الاول من ابريل كبداية للعام ! اما الدين علموا بالتغيير في التقويم فقد اصبحوا يصفون الاخرين بالاغبياء وانطلق الواحد من ابريل يوما للغباء والاستغباء ! لو كان الامر في عصرنا الحالي لبث البابا التعيير على التلفزيون ولم نكن لنحتفل بهدا اليوم ببساطة

3- يوم لتصفية الدهن

مجموعة اخرى من الناس اشاروا ان الاحتفال بهدا اليوم كان لسبب وحيد وهو الضحك والاحتفاء بالحياة وابعاد الافكار الشيطانية

4_ خدعة سمكة ابريل

اكثر الخدع شهرة وسط الفرنسين وهي الصاق ورقة مرسوم عليها سمكة في ضهر المارة او الاقارب والمنادات عليه بسمكة ابريل ! يبدوا الامر تافها وممتعا اليس كدلك ؟ حسنا الفرنسيون رائعون في جعل الاشخاص حمقى !

5_شركة bbc اتقنت الكدبة !

عام 1976 بي بي سي اعلنت ان جادبية الارض ستنخفض الى مستويات غير عادية لدرجة ان من يقفز يمكنه ان يطير او يطفوا في الهواء ! قفز الاغلبية ليتاكدوا ان امنا الارض لم تفقد جادبيتها وبدلك حققت اداعة بي بي سي مهمتها وجعلت الجميع اغبياء ..

6. بي بي سي ، مستمرة في الكدب!

في عام 2008 ، بثت بي بي سي مرة أخرى أنباء تقول إن طيور البطريق في أنتاركتيكا بدأت تحلق. ليس هذا فقط! وذكرت أن طيور البطريق هذه قد سافرت إلى الغابات الاستوائية المطيرة في أمريكا الجنوبية. عزيزتي بي بي سي ، نحن نحب دعاباتك!

7- رحلة إلى المريخ!

أعلن أحد مواقع السفر في أبريل الماضي أنه يقدم رحلة إلى المريخ لفترة محددة! رحلة إلى الكوكب الأحمر الغاضب تبدو جذابة ، ولكن تاريخ الإعلان كان يمكن التحقق منه والادراك مبكرا انها لم تكن الا كدبة ابريل .

8. كدبة ابريل ماساوية !

في عام 1945 ، أعلنت إدارة بث الطقس عن قدوم تسونامي في جزيرة المحيط الهادئ في الاول من ابريل ، وبما أن الكثيرين يعتقدون أنه كان مزحة ، لم يعيروا اهمية للإعلان وماذا بعد؟ مأساة كبيرة ضربت الجزيرة !!

9. يوم الكدب الملكي!

يُسمح للعائلة المالكة الكورية بالكذب والقيام بمقالب في الأول من أبريل.

10. كذبة البريد!

أطلقت شركة جووجل البريد الالكتروني الشهير Gmail عشية يوم الاول من ابريل واعتقد الجميع أنها كانت مزحة بسبب ميزاتها الرائعة بشكل لا يصدق!! لكنهم لاحقا ادركوا ان الامر حقيقي ..

 

هده المقالة قد تحمل معلومات غير صحيحة لست مسؤولا عنها فانا لم احضر تلك الاحداث 😅 لكني ساخالف القاعدة ولن اكدب . شارك المقالة مع اصدقائك حالا !

ساعد في النشر

مدون وكاتب مغربي 24 سنة حامل لدبلوم الشبكات المعلوماتية مؤسس مدونة الميزان للمقارنات .. شغوف بعالم التقنية وجديد التكلونوجيا

السابق
الفرق بين الجلد الطبيعي والجلد الصناعي
التالي
مبدع اخر يغادرنا .. تعرف افضل اعمال للدكتور احمد خالد توفيق رحمه الله

اترك تعليقاً