TOP10

10 من امتع محاضرات ساخرة من مؤتمرTED

ماهو TED ؟

هل تمضي اغلب وقتك في الصعود والنزول في فايسبوك او تصفح تويتر ؟ هناك مواقع أخرى جديرة بالزيارة كل يوم وستستفيد منها أكثر من مجرد لعبة النزول والصعود الذي نمارسه جميعا في حسابنا على الفايسبوك والتي غالبا لا نستفيد منها شيء . إذا كنت من عشاق كل جديد في العلم والتكنولوجيا والفن وغيرها من المجالات فاني اقترح عليك موقع ted ، وهو بلا شك سمعت أو قرأت عنه ! هده اهم الفوائد التي قد تستفيدها من الموقع

TED ورشة مفتوحة لتعلم اللغة الانجليزية

قد تكون اللغة الانجيلزية هو العائق الذي يشكو منه الكثير من الشباب العربي خاصة اذا علمنا ان تقريبا أفضل المواقع على شبكة الانترنت هي باللغة الانجليزية ، لكن هذا العائق يمكنك التغلب عليه بالتعلم ومشاهدة المحتوى الانجيليزي المترجم باللغة العربية ، فهكذا يمكنك ان تتعرف على معاني المفرادات وكذلك الجمل. هذا بالضبط ما ستجده في موقعTED ، فهو يوفر العديد من المحاضرات الانجليزية المترجمة للعربية .

المحاضر في TED سيحسن مهاراتك

شاهدة هؤلاء المتكلمين بشكل دوري سيجعلك تتصرف مثلهم، فاللاوعي عندك سوف ينتج هذه المهارة والكفاءة التي ستجعلك في الأخير تتقن فن الالقاء .

TED يوسع آفاقك

مهمة TED ،هي نشر أفكار فريدة من نوعها ومهمة في جميع أنحاء العالم . بلا شك كلنا نتفق على ان العلم والتكنولوجيا مبني على الأفكار والأبحات لذلك فهذا الموقع سيوسع افاقك الفكرية والعلمية وحتى الفنية وستتعلم أشياء جديدة كل يوم

TED منتشر كثيرا

الآلاف من الفيديوهات والمحاضرات في جميع المجلات هي متوفرة لك ويمكنك الوصول اليها في اي مكان ومن اي جهاز تستخدمه سواء من هاتفك الذكي أو من حاسبوك الشخصي . ويمكنك بذلك استغلال وعدم تضييع الوقت أثناء الانتظار في الطوابير أو حالات أخرى مماثلة.

افضل 10 محاضرات ساخرة

الحياة مسرح كبير، مهما بدا حجم الجد وثقل القضايا فيها، إلا أن للفكاهة نكهة أخرى، خاصةً إذا كانت طريقة لتناول تلك القضايا والنقاشات الكبيرة، لذا يتناول هذا التقرير أكثر المحاضرات الشيقة والتي تم تناولها بأسلوب مرح حسبما أشار لها موقع TED الرسمي. في المرتبة الاولى نجد

1-ميسون زايد – لدي 99 مشكلة.. الشلل الدماغي أحدها!

ان كنت لا تعرف ميسون زايد ستتعرف عليها في هدا الفيديو وستنبهر حتما من طريقة القائها لمشاكلها الكبيرة بتلك الطريقة الكوميدية …

2-زي فرانك روز – كوميديا النيردكور

الفنان و صانع ألعاب الانترنت زي فرانك يقدم وقفة كوميدية ذكية، ثم يخبرنا عما يثير شغفه: مساعدة الناس للابتكار و التفاعل باستخدام أدوات بسيطة و يدمنها الناس على الانترنت.

3-إيميلي ليفن – نظـرية كل شيء

الفكاهية والكاتبة إميلي ليفين التي جمعت بين العلوم والحالة الإنسانية.دائماً ما تقول “نعم” لحقيقة البشر والعالم من حولها، حيث “نعم” هي سياستها للتعامل مع كل وأي شيء، وقد قامت بتقديم لنظرية “الكم” بطريقة رائعة لدرجة جعلت المسرح يعيش معها الحديث بالكامل بين عبارات مضحكة وطريقة مبتكرة في الشرح والإيضاح.

4-السر السعيد لعمل افضل

نعتقد أنه علينا أن نعمل لنكون سعداء، لكن هل يمكن أن يكون ذلك تخلفا؟ في هذا الحوار السريع والمسلي من TEDxBloomington يجادل عالم النفس شاون أكور حول أنه في الواقع فإن السعادة تلهم الإنتاجية.

5-جـوليا سويني – لقد حان الوقت للنقاش !

Julia Sweeney ( جوليا سويني)، لديها القدرة على خلق الأعمال الكوميدية الناجحة التي تتناول قضايا عميقة كالسرطان، وقضايا الأسرة، والعقيدة والإيمان.

6-بوب مانكـوف – تشـريح لكـارتـون النيـويوركي!

Bob Mankoff (بوب مانكوف) هو محرر الرسوم المتحركة في مجلة نيويوركر (The New Yorker) الشهيرة منذ عام ١٩٩٧، فضلاً عن أنه رسام كاريكاتير رائد ومحترف في هذا المجال.

7-راندال مونـرو – الرسوم الهزلية التي تتساءل : ماذا لو ؟؟

رسام الكرتون راندال مونرو يجيب على أسئلة بسيطة تبدأ بماذا لو (ماذا لو ضربت كرة بيسبول منطلقة بسرعة الضوء؟) مستخدماً الحساب والفيزياء والمنطق والفكاهة الجادة. في هذه المحادثة الساحرة، سؤال من أحد القراء عن مستودع بيانات شركة غوغل يقود مونرو خلال طريق ملتوية إلى إجابة مرحة مفصلة جداً، من ضمنها، صه، من المحتمل أن تتعلم شيئاً

8-كين روبنسـون – هل المدارس تقتـل الإبداع؟

خبير الإبداع Ken Robinson (كين روبنسون)، يتحدى الطريقة التي نقوم بتعليم أطفالنا بها بطرق أخرى تمتاز بإعادة التفكير جذرياً في نظمنا التعليمية بهدف زراعة الإبداع وتنمية القدرات الدماغية والذكاء لديهم.

9-سارا جون – قرية عالمية لامرأة واحدة

نالت محاضرتها إعجاباً من النقاد بجانب الجماهير، ليس فقط لقدرتها علي تغيير لهجتها وسلوكها أثناء الحديث، ولكن أيضاً لأدائها المتميز ولقدرتها على إعادة تشكيل جسدها والسيطرة على تركيز المستمعين طوال محاضرتها.

10-سعودي وهندي وإيراني ذهبوا إلى بار قطري!

Maz Jobrani (ماز جبراني)، عضو مؤسس في Axis of Evil Comedy، وكذلك الممثل الكوميدي الأميركي الإيراني.

 

لا انصحك بتفويت مشاهدة هده المقاطع . الامر ممتع حقا ومفيد …

ساعد في النشر

مدون وكاتب مغربي 24 سنة حامل لدبلوم الشبكات المعلوماتية مؤسس مدونة الميزان للمقارنات .. شغوف بعالم التقنية وجديد التكلونوجيا

السابق
ما الفرق بين البيتكوين والعملة العادية
التالي
اعرف ماهو Black Friday و Cyber Monday و ما الفرق بينهما !

تعليقان

أضف تعليقا ←

  1. Ouaira Mohamed Essadik قال:

    merci pour l’information Ms Allaoui

    1. علاوي قال:

      مرحبا لعشير

اترك تعليقاً