TOP10

حقائق مهمة عن الكتاب الدي يتسبب في مقتل كل من يقترب منه

يبدو العنوان مبالغا فيه قليلا اليس كدلك ؟ لكن صدقني هدا الكتاب يقتل كل من حاول قرائته وقد صنف ضمن اخطر كتب في التاريخ . انتشرت الشائعات حول الكتاب وحول ما ادا كان يحتوي تعويدة ما . خصوصا وان الكتاب صدرت منه نسختان فقط باسم *الضلال من جدران الموت * سنة 1863 من تاليف روبرت سي كيدزي ..
في هده المقالة سنتحدث عن اهم حقائق منتشرة حول الكتاب .

الشائعات

تقول الشائعات ان هدا الكتاب ملعون ويصب لعنة الموت على كل من قاده فضوله لقرائته . او انه احد كتب السحر التي تضم تعويدات قاتلة . كثر اللغط حول الكتاب بسبب حضره ومنع قرائته من طرف العموم .

حقيقة الكتاب

بعيدا عن هده الاعتقادات كلها والتي تصب في اتجاه الدجل . الا ان الحقيقة الوحيدة التي لا يمكن نفيها ان الكتاب يقتل فعلا كل من يفتحه ويتسبب له بموت مباشر دون مرض او علة …

اسباب الموت

وفقا لما نشرته مواقع الكترونية اجنبية فان ما يسبب الموت ان الكاتب وضع كميات كبيرة من سم الزرنيخ على اوراق كتابه الستة والتمانين . وبعد اكتشاف هدا السر اصبح من الممكن قرائة الكتاب بشرط وضع قفازات وقناع مناسب …

مكان تواجد الكتاب

يجدر الدكر ان الكتاب متوفر في نسختين فقط عبر العالم واحدة منها في جامعة ميتشيغان بالولايات المتحدة .. وقد اكتسى الكتاب شهرة مرعبة بقيمة افلام رعب هووليود . وتم منع الاقتراب منه بدون اجراءات السلامة . كما تم تغليف صفحاته بعناية لمنع تسرب سم الزرنيخ .

من الكاتب

روبرت هو استاد علم الكيمياء الدي ولد سنة 1823 وتوفي سنة 1902 . عمل طبيبا لمدة 11 سنة . ولقب ب ابو صناعة سكر البنجر .. الف كتبا اخرى غير ان المختلف في هدا الكتاب انه كتب المقدمة فقط اما الصفحات الاخرى تركها فارغة وهي عبارة عن ورق حائط مستعمل في المنازل الامريكية انداك . قام بطلاء الصفحات بمادة الزرنيخ القاتلة والتي سميت سم المشاهير . فقد مات بسببها نابليون بونابارت ..

سبب تاليف الكتاب

تخصص الكاتب في دراسة ثأثير المواد السامة على جسم الانسان ومن بين دراساته كانت هناك دراسة عن خطورة تزيين الجدران بورق الحائط الدي كان يحتوي كميات من مادة الزرنيخ تسبب بعد استنشاقها بصفة مستمرة التهاب الرئة وعدم التوازن وفقدان الوزن تم الموت لاحقا ..

غير ان احدا لم يستمع لنصائحه ففكر في هده الطريقة . حيت جمع كميات من ورق الجدران واعاد طلائها بالزرنيخ لتسبب موتا فوريا فور لمسها .. ووضعها في مئة نسخة من الكتب فرقها على المكتبات ..
ثم التخلص من الكتب ولم يبق منه الا نسختان .

ساعد في النشر
السابق
القرن الواحد والعشرون بلغ سن الرشد … اليك 10 نصائح بمناسبة العام الجديد
التالي
تعرف الفرق بين style و fashion وتوقف عن الخلط بينهما !