TOP10مجتمع

قائمة الاسئلة العشر التي يجب ان تجيب عنها قبل ان تخبر احدهم انك تحبه

كلمة” احبك” تبدو ضمنيا اقصر من كلمة “الى اللقاء” لكن عندما نتحدث عن عمق المشاعر , قد تكون هاتين الكلمتين اصعب ما يمكن ان يخبر به انسان انسانا اخر , السر يكمن في اننا لا نتحكم في اللحظة المناسبة لفضح مشاعرنا , ونتسرع احيانا بالحكم على الاشياء من ضاهرها , خوفنا من الوحدة يجعلنا نضع انفسنا في مواقف تعود علينا بازمات نفسية لانها تنتهي اسرع من المتوقع , انت اتحب احدهم هدا وارد جدا لكن هل سألت نفسك هده الاسئلة قبل اخباره بمشاعرك ؟ …

السؤال الاول : هل تحب نفسك بشكل جيد ؟

يبدو سؤالا اعتباطيا لكن العديد من الناس لم تستطع الاجابة عليه , فعندما تحب احدهم يجب ان تحبه وانت في موقف قوة , اي انك تحب نفسك بمقدار يسمح لك بعدم التلاشي في شخصية من تحب الى حد الضعف …

السؤال التاني : ما الدافع لقولها

السؤال الثاني على القائمة وقليل من يعيره اي اهتمام , في لحضات تسرع او اختلاط مشاعر تجد نفسك تخبر احدهم عن حبك له لكن بعد مدة قصيرة تتمنى لو تسحب تلك الكلمة , لا يجب ان يكون الحب نزوة او كلمة تقال لدى فكر جيدا ان كنت ستتحمل الاجابة على الاسئلة التالية ….

السؤال الثالث : هل لديك استعداد لتقبل كل المفاجآة في شخصية من تحب

الاجابة ستكون حماسية , وتخبر نفسك بشكل غير واعي على انك مستعد لكل شيئ , لكن لا ثثق في رسائل مخك في لحضات الغرام لانك ما ان تجد تصرفا سيئا ممن تحب ستدرك انداك انك تحبه ام كنت فقط تتخيل , الحياة تحمل من المفاجآة ما يكفي , وقد تجد نفسك يوما عرضة للهجر , وعرضة لمشاكل جمة فهل تصبر ؟

السؤال الرابع :  هل تخطيت مرحلة الفراق بسبب شجار بسيط ؟

الحب يجعل الحياة باللون الوردي , لكن في دات الوقت سيعرضك لعديد الشجارات القاسية والانفلاتات العاطفية التي تجعلك تتمنى لو كنت وحيدا مند البداية , لكن بما انك تبحث عن حب حقيقي , وكما تعرف الحب الحقيقي لا ينتهي بسبب شجار , لنقل انه لا ينتهي ابدا , هل تستطيع البقاء ثابثا في قصة حبك ؟

السؤال الخامس : هل تستطيع منه نفسك من تقديم احكام مسبقة

اغلب البشر يتمنون في شريك حياتهم ان لا يقدم احكاما حول تصرفاتهم الغريبة احيانا , لدلك  هل انت مستعد لتقديم المساعدة لمن تحب دوما ودون شروط ومهما كان الوضع , ان استطعت ان تجيب , فمرحا انت في مرحلة متقدمة يمكنك الارتياح .

السؤال السادس : هل تستطيع تقديم الحب ؟ كل يوم

 

 

 

سؤال غريب , لكن يجب ان تجيب لتستمر , امكانية تعرضك للملل يوما , او تغير في المشاعر يجيب ان تغيب عن دهنك تماما , عندما تخبر احدا بحبك فانه يتوقع منك ان تفعلها دائما , هل تقبل ؟

السؤال السابع : هل تعي ثقل الكلمة ام انك لا تكف عن ترديدها فقط ؟

ان كنت تضن ان كلمة احبك مجرد كلمة , فعليك ان تعرف ثأثيرها على الاخرين , لدلك ان لم تكن تعنيها فتوقف فقط ..

السؤال الثامن :مادا تقصد بقول احبك ؟

لم تكن المقالة موجهة فقط الىشركاء الحياة , فالاصدقاء ايضا والعائلة , يستحقون الحب , ويستحقون سماع الكلمة كل ما سمح الامر , لكن قبل قولها فكر ماللدي تقصده بالضبط , وهدا الامر يحصل دوما في الصداقات بين الشبان والفتيات , في مرحلة ما تخبر احدهم انك تحبه وانت تعني حبه كصديق لكن يفهم الكلمة بطريقته الخاصة , لدلك وضح امورك دوما .

السؤال التاسع :هل لديك شكوك حول من تحب ؟

ان كنت تتسائل دوما عن مدى ثقثك بمن تحب , فانت لا تحبه حقا , حبك لاحدهم لا يدع لك فرصة التشكيك به بل يدهب بك الامر الى تسليمه زمام الامور مستقبلا ..

السؤال الاخير : هل انت واثق انك تريد تسليم مفاتيح تدميرك لاحد اخر ؟؟

 

الحب يجعلنا ضعفاء تجاه من نحب , اقوياء بمن نحب , لكن عليك ان تعلم جيدا انك ستتخد آجلا قرارات ضد مصلحتك الشخصية , هل انت واثق ان من ستخبره بحبك , يستطيع حماية ضعفك , وانه سيسسلمك مفاتيحه ايضا ؟

 

الحب الحقيقي لا يحتاج منا الا الصبر , الحزم و المسؤولية , الحب مشروع كبير , والمشاريع تحتاج التخطيط اكثر من مجرد مشاعر …

ساعد في النشر
الوسوم

علاوي

مدون وكاتب مغربي 24 سنة حامل لدبلوم الشبكات المعلوماتية مؤسس مدونة الميزان للمقارنات .. شغوف بعالم التقنية وجديد التكلونوجيا

مقالات ذات صلة

رأيان على “قائمة الاسئلة العشر التي يجب ان تجيب عنها قبل ان تخبر احدهم انك تحبه”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock