1

الفرق بين

صراع العرب في البريمرليغ … مقارنة محمد صلاح ورياض محرز وسفيان بوفال

يضم البريمرليغ العديد من اللاعبين العرب الدين تألقوا في هدا الدوري المعروف بالصعوبة والقتالية والتكتيك العالي , المتألقون العرب رياض محرز الدي فاز مع ليستر سيتي بالبريمرليغ في سابقة تاريخية , فاز ايضا بجائزة افضل لاعب . والفرعون محمد صلاح الوافد الجديد الدي لم يضيع الكثير من الوقت ليضهر نجمه مرة اخرى في سماء ليفربول ,  والاعب المغربي الشاب سفيان بوفال ..في هده التدوينة سنتعرف على الفرق بين هؤلاء الثلاثة ..

مميزات الفنان سفيان بوفال

الميزة الأهم التي تتواجد في بوفال هي قدرته على السيطرة على الكرة بين قدميه ومراوغة مدافعي الخصم بسهولة شديدة كأنه يقدم شيء عادي بالنسبة لأي لاعب كرة قدم وهو ما جعله يدخل قائمة أفضل المراوغين بالدوريات الأوروبية الكُبرى هذا الموسم بعد تخطيه 40 مراوغة ناجحة في الدوري الفرنسي.

ميزة أخرى في النجم المغربي صاحب الـ22 عام هو قدرته على اللعب في أكثر من مركز هجومي فيلعب بوفال خلال الموسم الحالي كجناح أيسر مع ليل ولكنه يستطيع المشاركة كجناح أيمن أيضاً بجانب اللعب كخط وسط مهاجم في مركز اللاعب رقم 10.

قال الخياطي في حديث مع DW عربية: “رغم صغر سن سفيان إلا أنه لاعب متمكن، ومن الصعب في كرة القدم الحديثة أن تجد لاعبا مهاريا مثل سفيان بوفال.” إضافة إلى ذلك فإن بوفال لاعب جاهز حيث خاض الموسم الماضي مع ليل الفرنسي 29 مباراة سجل فيها أحد عشر هدفا، أي أنه “ليس مهاريا وموزعا هجوميا فقط، فقد كان أكثر من مرر لزملائه تمريرات جاءت منها أهداف، وإنما يسجل هو أيضا أهدافا بنفسه، ولذلك فإن ساوثهامبتون ليس مخطئا في التعاقد معه”، حسب ما ذكر الخياطي.

ما يعيب سفيان بوفال

سفيان بوفال يضيع الكثير من الوقت في المراوغات احيانا ويفرط في الامر رغم مهارته الا انه يفتقد السرعة في التمرير احيانا ..

مميزات “الصاروخ” محمد صلاح

 

يعد الفرعون محمد صلاح من بين اسرع لاعبي اروبا فهو يتميز بالسرعة الفائقة بكرة او بدون كرة , على الرواق الجانبي يتوغل عبر الاضهرة , ليلعب العرضيات , او يتوغل الى الوسط , مرونة محمد صلاح تمكنه من تجاوز لاعب او عدة لاعبين بانطلاقة واحدة وهي الحركة المفضلة لديه .

مهاريا، يمتلك صلاح مهارات فردية عالية، فباستطاعته مراوغة لاعبين أو اكثر بحركة واحدة بالإضافة إلى امتلاكه مرونة جسدية تساعده على المراوغة بسلاسة بسبب قصر قامته، إذ يبلغ طوله 175 سم.

ويمتلك اللاعب المصري البالغ من العمر 24 عاما، قدما يسرى قاتلة، فهو قادر على تسجيل العديد من الاهداف من خارج منطقة الجزاء بفضل قوة قدمه اليسرى.

ما ينقص الصاروخ صلاح

يعاني اللاعب المصري من غياب اللمسة الأخيرة في كثير من المباريات الحاسمة وذلك قد يعود لقلة تركيزه أمام المرمى، إذ يضيع بعض الكرات السهلة أحيانا في المباريات الهامة وهو الامر الذي يجب على النجم المصري تحسينه خلال الفترة المقبلة.

البطولات

ساعد محمد صلاح فريقه ليفربول بالوصول للدور الثاني من الشامبيونزليغ لعام 2018  , ويعد بمزيد من التألق

مميزات الثعلب الجزائري رياض محرز

 

اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز , سريع ومهاري في نفس الوقت , فهو يمتاز بقدرته الهائلة على التحكم بالكرة , المراوغة والاختراق , وسرعة تطبيق ما يفكر به

رياض محرز يستخدم كثيرا مرونة جسده لايهام المدافعين بانه سيمر من جهة لكنه سرعان ما يغير الاتجاه بحركة سريعة وخادعة ..

التسديدات  المركزة هي نقطة قوة يستفيد منها كثيرا النجم الجزائري، الذي يستطيع تسديد الكرة في زوايا ضيقة وغير متوقعة بطريقة مذهلة،

يسجل أهدافا عدة من جانبي منطقة الجزاء، مسكنا الكرة في الزاوية البعيدة بأسلوب يصعب على أي حارس توقعه، كما يمتلك محرز قدرة على إرسال كرات عرضية متقنة يزود بها رأس الحربة وتأتي بفضلها الاهداف.

 

ما ينقص محرز

لا يمتلك محرز سرعة فائقة يستطيع التفوق بها على المدافعين، إذ يظهر أداءه بطيئا في بعض الأحيان، كما أنه لا يمتلك قوة بدنية عالية، وهو الأمر الذي يجب على ثعلب الصحراء أن يحسنه في قادم الأيام.

البطولات 

حقق رياض محرز بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليستر كما فاز على الصعيد الشخصي بلقب أفضل لاعف في “البريميرليغ”، بالإضافة إلى تتويجه بجائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا لعام 2016، في حين فاز صلاحب كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين مع تشيلسي، وتوج بجائزة أفضل لاعب صاعد في أفريقيا لعام 2012.

وقد بلغ محرز مع ليستر سيتي ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بما يشبه المعجزة الأخرى للفريق الإنجليزي، في حين فشل صلاح في بلوغ نفس الدور لبطولة الدوري الأوروبي مع روما بعد خروج فريقه على يد ليون الفرنسي من دور الـ16.

يذكر أن النجم الجزائري يكبر نظيره المصري بما يقارب عام وأربعة أشهر، إذ ولد الأول في 21 فبراير/شباط من عام 1991 في حين ولد الثاني في 15 يونيو/حزيران من عام 1992.

 

نفخر كعرب بتواجد لاعبين من هدا النوع ونتمنى التوفيق للمصري والمغربي في كأس العالم بروسيا 2018

ساعد في النشر
السابق
لهدا عليك ان تتحلى بالايجابية …… الفرق بين الشخص الايجابي والشخص السلبي!
التالي
مادا تعرف عن الشبكات ؟؟ اليك الفرق بين LAN, WAN, MAN, CAN, VPN, NAN, SAN 

اترك تعليقاً