الفرق بينتقنية

معرفة الفرق بين هدين النوعين من السيو قد يجنب موقعك الحظر …

غالبا ستكون على دراية بمعنى السيو واهميته في تصدر محركات البحث ونجاح مشروع التدوين . تعرف جيدا ان موقع ويب بدون زوار لا يستفيد ولا يفيد فان غاب التشجيع غابت العزيمة . المحتوى العربي بحاجة الى رفع الجودة والابتعاد عن المحتوى الفارغ .. السيو بالنسبة لمن لا يعرفه يعني اعداد وتهيئة الموقع لجووجل لكن السيو ايضا تفرع الى نوعين هما السيو الابيض والبلاك سيو … سأدعك تتابع المقالة للتعرف على كل نوع على حدة ..

السيو الابيض _white hat Seo

السيو الابيض او كما يطلق عليه white hat seo يعتمد بشكل عام على تهيئة الموقع دون الاعتماد على ادوات . ببساطة هي جعل الاولوية للمحتوى والقيام بترقيته على محركات البحث وبالخصوص على العملاق غووغل . هي بالطبع استراتيجية على المدى الطويل فالمحتوى الجيد ان اجلا او عاجلا سيحصل على روابط خارجية وبالتالي ترتيب جيد .هده التحسينات في المحتوى هي بالطبع سترضي جووجل لانها متوافقة مع سياسته اصلا باعتباره رائد البحث على الانترنت . ونحن نعرف ان الغرض من محركات البحث هو منح مستعملي الانترنت تجربة دات جودة ومحتوى مفيد جدا .وكزيادة لقوة الموقع في محركات البحث بامكاننا ايضا انشاء روابط خارجية او باكلينكس . اركز على اهمية ان تكون هده التحسينات شرعية . لكي نتمكن في الاخير من تحسين احصائيات الموقع …

كما يجب وضع خطة متناسقة وواجهة مستخدم فعالة . ولا ننسى تحديث المحتوى واضافة الجديد بصفة دورية والحفاظ على الجودة والحصرية . الهدف الاساس من كل الخطوات السابقة هو جلب فائدة للزوار . لان جووجل وغيره من محركات البحث يحبون المحتوى المتجدد والحصرى وتوفر هده الشروط في موقعك يجعله متصدر الصفحة الاولى على جووجل . ادن السيو الابيض كخلاصة هو وضع خطة عمل لتحسين جودة الموقع ووضع راحة الزائر فوق كل اعتبار .

تقنيا هدا النوع من السيو سيوفر سمعة جيدة ودائمة لاسم الموقع . كما يجنبه الحظر مستقبلا في حالة تغيير في خوارزميات جووجل . على الموقع ان يتطور كما يتطور محيطه يوما بعد يوم

البلاك  هات سيو _ black  hat seo

البلاك هات سيو او السيو الاسود هو الجانب المضلم والدي يجعل الموقع في ترتيب جيد في وقت قصير .هدا يعني استعمال تقنيات ممنوعة من طرف محركات البحث . كمثال محتوى غير مرئي ! مخفي بصورة او نفس لون الخلفية او استعمال سكريبتات تقوم باضهار محتوى مختلف للروبوتات غير المحتوى الموجود فعلا بالموقع . هدا يعني ان المحتوى المؤرشف مختلف تماما عن المحتوى المرئي من طرف الزوار وتعرف هده التقنية باسم cloaking . مستعملو البلاك سيو يعتمدون ايضا على برامج خبيثة وروبوتات معدلة تخدع جووجل .

البلاك  هات سيو يعتمد ادن على نقاط ضعف الخوارزميات لدلك فان النتائج غالبا تكون رائعة جدا لكن اي خطا صغير يعجل بعقوبة من جووجل .
دوريا تقوم جووجل بتحديث خوارزمياتها وبالتالى العديد من المواقع التي استفادت من تألق غير طبيعي تتعرظ للاقفال . وهدا هو عيب البلاك  هات سيو انه ليس دائما ويحتاج الكثير من الوقت والخبرة والتصحيحات بعد مل تحديث لجووجل . الامر اشبه بالتنكر بوجه جديد كلما اقتربت الشرطة من وجهك الحقيقي .
ادا كنت صاحب شركة او موقع مهم فابتعد تماما عن هده الاساليب . على المدى البعيد انت دوما خاسر لانك ستتعرض للعقاب وستدهب كل مجهوداتك سدى ..

العمل اليدوي يجعلنا امام هدين النوعين من السيو وطريقة عملنا هي من تحدد اي النوعين نتبع . هدا يعني اني عندما اقضي وقتى واقوم بمجهود كبير لكتابة المحتو بنفسي او اطلبه فاني اقترب بحركة سحرية من السيو الابيض . لانه قبل كل شيئ المزيد من المجهود يعني المزيد من الجودة وهدا ما يعجب جووجل .

مدونتنا تحاول اعتماد السيو الابيض والهدف هو الوصول لمحركات البحث . دعمكم يهمنا شكرا .

الوسوم
اظهر المزيد

علاوي

مدون وكاتب مغربي 24 سنة حامل لدبلوم الشبكات المعلوماتية مؤسس مدونة الميزان للمقارنات .. شغوف بعالم التقنية وجديد التكلونوجيا

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “معرفة الفرق بين هدين النوعين من السيو قد يجنب موقعك الحظر …”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock